صحة و جمال

الحفاظ على صحة اللثة

لثتك هي عمليا بالوعة للبكتيريا. من السهل للغاية أن تصاب لثتك بأمراض مزعجة للغاية. تؤثر أمراض اللثة هذه على ما يصل إلى 80% من الأشخاص، وفقًا لموقع Mayo Clinic الإلكتروني. تخيل أن الكثير من الناس، كل منهم يتجاهل لثته، ويجني العواقب على شكل مشاكل غريبة وفظيعة. هذه مشكلة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان. ويقول أطباء الأسنان إن أمراض اللثة تؤدي أيضًا إلى حالات صحية أكثر خطورة، لأنها تخلق طريقًا للفيروسات والبكتيريا لدخول الجسم مباشرة من خلال المنطقة التي تحصل على أكبر قدر من الحركة – الفم.

إذن ما الذي يجعل الشخص يصاب بأمراض اللثة؟ الجواب هو أن معظم الناس يتركون لثتهم تتفاقم ببطء. من المحتمل أن تكون الأمراض تمارس شرها بهدوء في أسنانها لبعض الوقت. لقد عانى هذا الشخص من آثار تراكمية لسوء نظافة الأسنان لسنوات عديدة حتى الآن. في بعض الأحيان قد يلاحظون الوهم بأن أسنانهم أصبحت أكثر بروزًا أو أطول. وهذا ما يسمى انحسار اللثة وهو يترافق مع مرض اللثة. إنه يؤثر على عدد كبير من الناس، حتى لو كانوا ينظفون أسنانهم ويستخدمون خيط تنظيف الأسنان بشكل ديني.

أولا وقبل كل شيء، يجب أن تحاول اتباع نظام غذائي صحي. إذا كنت تتناول كمية كبيرة من السكر والوجبات السريعة، فسوف تتعرض سلامة أسنانك للخطر بشكل أسرع، مما يوفر أماكن إضافية للبكتيريا للتجول. يجب عليك أيضًا تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بعناية إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل. في حين أن هذه الأشياء قد لا تكون كافية لمنع الجير، إلا أنها ستظل تمنعه ​​لفترة أطول بكثير مما لو لم تفعل ذلك. علاوة على هذه الأشياء، يجب عليك تجربة منتجات مختلفة. يتم تصنيع العديد من أنواع معاجين الأسنان الخاصة لقتل الجير. إنها تعمل بشكل رائع وهي عمومًا ليست أغلى بكثير من معجون الأسنان العادي.

إذا تراكم الطعام بشكل كافٍ، يتشكل الجير. يخلق بيئة مثالية للبكتيريا لتزدهر وتنمو فيها، وفي بعض الأحيان لن يفعل تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط شيئًا على الإطلاق لمنع حدوث ذلك. عادةً ما يؤدي التنظيف الاحترافي إلى إنجاز المهمة، لكن العديد من الأشخاص يزورون طبيب أسنانهم مرة واحدة فقط كل عام. لذلك عليك أن تحاول إيجاد حلول منزلية للحفاظ على نظافة أسنانك قدر الإمكان ومنع بناء منازل للبكتيريا لتعيش فيها وتتجمع القوات لغزو اللثة المجاورة. قد يبدو الأمر مستحيلا، ولكن يمكن القيام به.

علاوة على هذه الأشياء، ربما ينبغي عليك الذهاب إلى طبيب الأسنان في كثير من الأحيان وليس فقط عندما يرسل لك بطاقات تذكير. 6 أشهر هي فترة جيدة. الذهاب للتنظيف والفحص. يجب أن يتخلص التنظيف الاحترافي من كل الجير الذي فاتته جهودك الخاصة، وسيكشف الفحص عن أي تجاويف قد تؤدي إلى فقدان الأسنان وأمراض اللثة.

في الختام تعتبر أسنانك جزءًا مهمًا جدًا من حياتك لأنك تستخدمها للقيام بأشياء كثيرة. إذا سبق لك أن رأيت شخصًا بلا أسنان يحاول تناول الطعام، فمن المفترض أن يكون لديك دافع كبير لمتابعة الأمور. لذا، ابدأ اليوم في التحرك نحو نظافة أفضل للفم. سوف تجني الفوائد في وقت لاحق من الحياة عندما يكون لديك لثة صحية وفم مليء بالأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى