صحة و جمال

روتين العناية بالشعر في الصيف

عادةً ما يكون فصل الصيف ممتعًا، ولكن ليس بنفس القدر لصحة شعرك. الحرارة المفرطة تجعل الشعر جافاً وضعيفاً وهشاً؛ بينما يسرق العرق والرطوبة كل اللمعان واللمعان مما يجعل تاجك في حالة من الفوضى. إذا كنت تريد أن تعتني بشعرك جيدًا خلال أشهر الصيف، فمن الأفضل التركيز على شيء أبعد من التطبيقات التجميلية. واحدة من أسهل الطرق لمواجهة مشاكل صحة الشعر هي التركيز على تناولك الغذائي اليومي، وفي المقام الأول استهلاك الأطعمة الغنية بالبيوتين – وهو عنصر غذائي مسؤول عن صيانة ونمو شعرنا. علاوة على ذلك، من المهم اتباع روتين صحي للعناية بالشعر.

9 نصائح لروتين العناية بالشعر خلال فصل الصيف إليك بعض النصائح للعناية بالشعر التي يمكنك اتباعها هذا الصيف للتأكد من الحفاظ على شعر جميل: تذكري دائمًا أن تغطي شعرك عندما تخرجين في الحرارة الحارقة. سوف يحمي الوشاح أو القبعة أو القبعة شعرك من الملوثات والأوساخ وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. تأكد من البحث عن نوع شعرك وفروة رأسك قبل اختيار المنتجات التي تريد استخدامها. إذا كان شعرك مصبوغًا فأنت بحاجة إلى استخدام شامبو لحماية اللون كجزء من روتين العناية بالشعر . قم بتطوير نظام أسبوعي للعناية بالشعر عن طريق دهن شعرك بالزيت مرة واحدة في الأسبوع، ووضع ماسك الشعر قبل غسل الشعر، وغسل شعرك مرتين في الأسبوع، وترطيب شعرك (تجنب ترطيب الجذور/فروة الرأس لأنها قد تؤدي إلى تساقط الشعر)، والحصول على شعر صحي. اتباع نظام غذائي يحتوي على مصادر الغذاء البيوتين أو المكملات الغذائية. إن حماية شعرك تتجاوز مجرد استخدام أقراص نمو الشعر. ابحثي عن بعض العلاجات المنزلية أو نصائح العناية بالشعر في المنزل والتي توفر ترطيبًا عميقًا وتغذية لشعرك دون تعريضه للمواد الكيميائية. تشمل هذه العلاجات أقنعة الشعر المصنوعة من هلام اللبن الرائب والصبار للحفاظ على تغذية فروة رأسك وترطيبها خلال فصل الصيف والتخلص من التجعد. من المهم أيضًا عدم غسل شعرك كثيرًا لأن ذلك يؤدي إلى تقليل الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتجعده وهشاشته. وهذا يترك الشعر غير قابل للتحكم وعرضة للضرر الخارجي. تجنبي استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات أو البارابين، لأنه يجفف شعرك لدرجة أنه قد يتعرض لتساقط الشعر الزائد . عند غسل الشعر بشكل متكرر، حاول استخدام الشامبو الطبيعي مثل المنتجات المعتمدة على أملا وشيكاكاي أو ببساطة اغسله بالماء البارد لتبريد فروة الرأس. لا تستخدم أبدًا أجهزة مثل مكواة التجعيد أو مكواة فرد الشعر على شعرك إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة خصلاتك. مثل هذه الممارسات تلحق الضرر بالشعر بشكل أكبر. خلال فصل الصيف، عندما يكون الشعر جافًا ومجعدًا، ينتهي به الأمر إلى التكسر بسهولة مع مثل هذه الممارسات. إن تناول الطعام بشكل صحيح لا يقل أهمية عن روتين العناية بالشعر لنمو الشعر . يؤثر طعامك على توازنك الهرموني والذي بدوره يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر إذا كان هناك خلل في التوازن. لشعر صحي، تناولي الأطعمة الغنية بالبروتينات؛ البيوتين. حديد؛ والفيتامينات أ، د، ج.

الأطعمة الغنية بالبيوتين 

بخلاف اتباع نصائح العناية بالشعر في المنزل ، يمكنك أيضًا التركيز على الجانب الغذائي للحصول على شعر صحي. البيوتين أو فيتامين ب7 مفيد حقًا عندما يتعلق الأمر بشعرك. يعزز بنية الكيراتين – وهو مكون أساسي للشعر وهو ضروري لتقوية الشعر. يساعد البيوتين أيضًا في الحفاظ على صحة بصيلات الشعر.

فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بالبيوتين التي يمكنك تناولها خلال فصل الصيف للحفاظ على صحة شعرك وبشرتك –

  1. صفار البيض
  2. البقوليات والبقوليات مثل – الرجمة، والشانا، والجرام الأخضر وما إلى ذلك.
  3. البطاطا الحلوة
  4. المكسرات والبذور
  5. بروكلي
  6. موز
  7. الفطر

بالإضافة إلى ذلك، فإن السبانخ والأسماك الدهنية والتوت والأفوكادو هي بعض الأطعمة الأخرى التي تساعد على تعزيز صحة الشعر.

في الختام إن العناية بشعرك خلال فصل الصيف ليست مهمة كبيرة إذا قمت بها بشكل صحيح. إن الالتزام بروتين العناية بالشعر واتباع نظام غذائي صحي سيساهم بشكل كبير في الحفاظ على شعر صحي. ضعي النصائح المذكورة أعلاه في الاعتبار لضمان ألا يكون موسم الصيف قاسيًا على شعرك. يجب عليك أيضًا الاهتمام بصحتك في فصل الصيف ، فقد تحدث العديد من المشكلات بسبب المشكلات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى