صحة و جمال

أسوأ طبق لا يجب أن تطلبه أبدا من مطعم سوشي

أن يكون السوشي مفيدًا للغاية بالنسبة لك ، لأنه غالبًا ما يتم إعداده من الأسماك مثل السلمون والتونة وثعبان البحر، وكلها مفيدة لصحة القلب وتقليل الالتهاب . ولكن عند تناول الطعام في مطعم سوشي، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه ليس كل خيار وجبة هو الأفضل. كل هذا يتوقف حقًا على ما تطلبه عندما يتعلق الأمر بتناول وجبة تعتبر صحية. انظر، إذا طلبت بعض اللفائف مع الأرز الأبيض، أو اخترت الصلصات السكرية أو عالية الصوديوم، أو اخترت اللفائف التي تحتوي على الكثير من القطع الإضافية التي يمكن أن تضيف السعرات الحرارية والسكر والدهون، فأنت في مشكلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المشكلة الأكبر هي حجم الحصة، كما تقول لورين هاريس-بينكوس ، MS، RDN، ومؤلفة كتاب The Protein-Packed Breakfast Club . فكر في الأمر: هل تجلس حقًا لتناول لفة واحدة للوجبة بأكملها؟ يقول هاريس بينكوس: عادةً، غالبًا ما تطلب ثلاث لفائف أو أكثر عند تناول الطعام بالخارج، لأنك تريد فقط تجربتها جميعًا! وكل ما عليك فعله هو وضع قطعة من السوشي في فمك وتذويبها في ثوانٍ، لذلك لا تسجل إشارات شهيتك بسهولة ويمكن أن تفقد تتبع عدد القطع التي تتناولها بالفعل ككل. منحدر زلق، أليس كذلك؟ وهناك بعض اللفات أسوأ من غيرها. إذن، ما هو خيار القائمة الذي يجب أن تنتبه إليه ؟ أسوأ لفة سوشي يمكنك طلبها هي .

دراجون رول

يشير هاريس بينكوس إلى أن لفة التنين ذات الحجم القياسي، وهي عبارة عن لفة ثعبان البحر مغطاة بالأفوكادو ومغطاة بالصلصة الحلوة، تحتوي على 570 سعرة حرارية إجمالية مع أكثر من 20 جرامًا من الدهون و81 جرامًا من الكربوهيدرات و1100 ملليجرام من الصوديوم. وتضيف: “بالنظر إلى أن الكثير من الناس يطلبون 3 لفائف لتناول العشاء، فهذا أمر ضخم أيضًا”. ولكن دعونا نفكر في اللفة نفسها. هذا عدد كبير من السعرات الحرارية لفافة واحدة فقط، بالإضافة إلى 81 جرامًا من الكربوهيدرات من الأرز والرذاذ. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يتم قياس حصة الكربوهيدرات بـ 15 جرامًا لكل وجبة، ويتم تخصيص 3 إلى 4 حصص من الكربوهيدرات للنساء يوميًا (أو 45-60 جرامًا لكل وجبة)، ويتم تخصيص 4 للرجال. إلى 5 حصص من الكربوهيدرات يوميًا (أو 60-75 جرامًا للوجبة). من الواضح أن هذه اللفة تتخطى عدد جرامات الوجبة لكل من الرجال والنساء، وهذا فقط بالنسبة لللفة نفسها. لا يأخذ في الاعتبار أي أطعمة أخرى قد تتناولها بهذه اللفة الواحدة! إذا كنت تأكل الكثير من الكربوهيدرات (والسكر من رذاذ الصلصة الحلوة!)، فإنك تساهم في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب ، كما يقول هاريس بينكوس. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تحاول تناول طعام منخفض الكربوهيدرات أو مشاهدة كمية السكر التي تتناولها بشكل عام، فإن هذه اللفة بالتأكيد مدمرة للنظام الغذائي. وهذا لا يأخذ في الاعتبار كمية الصوديوم، والتي يمكن أن تزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول. (إذا كنت تبحث عن المزيد من النصائح المفيدة، فستجد هنا دليل البقاء على قيد الحياة في المطاعم والسوبر ماركت

ماذا يجب أن تأكل في مطعم السوشي بدلا من ذلك؟

 

إذا رأيت صلصة حلوة أو أي مصطلح “تمبورا” (وهو مجرد طريقة أخرى للقول مقلي)، فتخلص منها واذهب إلى رول عادي خالي من الصلصة بدون تلك القطع المقرمشة والمقرمشة في الأعلى. الخيار الأفضل هو لفائف ناروتو ، والتي عادة ما تكون مصنوعة من السمك والأفوكادو ، ولكنها ملفوفة بالخيار بدلاً من الأرز. يقول هاريس بينكوس: “وهذا يجعلها منخفضة الكربوهيدرات بحوالي 110 سعرة حرارية و13 جرامًا من البروتين فقط”. إذا كنت تتطلع إلى تناول كميات أقل من الأرز وخفض عدد الكربوهيدرات، يمكنك وضع الساشيمي فوق الخضار أو طلب الأرز الخفيف في لفائفك أيضًا. خيار قوي آخر هو سمك السلمون العادي أو لفائف التونة مع الأفوكادو، مما يعزز صحة القلب بشكل أفضل مع محتوى الدهون غير المشبعة. هناك شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو أنه يجب عليك دائمًا اختيار الأرز البني بدلاً من الأبيض ، أو الأفضل من ذلك، بديل منخفض الكربوهيدرات، مثل ورق الأرز، أو اختر الخيار الذي يقدم لك الطبق فوق طبقة من الخس. أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين اختاروا الأرز البني بدلاً من الأبيض فقدوا المزيد من الوزن وعززوا الشبع، فضلاً عن انخفاض ضغط الدم. أما بالنسبة للمبتدئين، فلا يمكنك أن تخطئ في تناول طبق جانبي من الحديقة أو سلطة الأعشاب البحرية، أو مقبلات من الإدامامي (مرحبًا بالبروتين!) أو حساء الميسو، إلى جانب اختيارات صحية لللفائف أو الساشيمي، كما يقول هاريس بينكوس. أي حساء يحتوي على مرق يعمل على ملئك حتى تأكل كمية أقل من اللفائف أو الأرز. يقول هاريس بينكوس: “يفضل أن تكون لفة مطروحًا منها كلمات مثل التمبورا والمقرمش والمقرمش وأي شيء يحتوي على صلصات سكرية”. واختر لفة واحدة، بدلاً من مجموعة لنفسك. “على سبيل المثال، تحتوي لفة التونة الكلاسيكية [من بنيهانا] على ما يقرب من 210 سعرة حرارية، ولفائف التونة الحارة تحتوي على 320 سعرة حرارية، وذلك ببساطة لأن هذا يعني 110 سعرة حرارية إضافية لنفس الكمية من الطعام، والفرق الوحيد هو المايونيز الحار”، كما تقول. أحب المايونيز؟ معرفة ما إذا كان يمكنك وضعه على الجانب ورشه بنفسك. إذا كنت لا تزال جائعًا، فعادةً ما تحتوي بضع قطع من الساشيمي على 30-40 سعرًا حراريًا للأونصة وكلها تقريبًا من البروتين إلا إذا اخترت سمكة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذا فهو خيار ممتاز. على سبيل المثال، يعتبر سمك التونة وسمك السلمون خيارين رائعين. أنت الآن جاهز لاتخاذ الخيار الأكثر صحة في المرة القادمة التي تتوجه فيها إلى مطعم السوشي !

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى