صحة و جمال

الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب 2023

حب الشباب يمكن أن يكون لعنة وجود المصاب. يمكن أن يكون مؤلمًا عاطفيًا وجسديًا اعتمادًا على مدى خطورته. ولكن لحسن الحظ، يمكنك علاج حب الشباب بشكل طبيعي بدون مواد كيميائية وسترى نتائج رائعة وحتى نهاية محتملة لنوبات حب الشباب السيئة.

1. التوقف عن تناول منتجات الألبان – من المعروف منذ فترة طويلة أن منتجات الألبان تسبب البلغم والاحتقان الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجلد. لقد تخلص العديد من الأشخاص من مشاكل حب الشباب الخطيرة من خلال هذا الشيء الوحيد. اقرأ الملصقات، حيث أن منتجات الألبان تختبئ في أشياء كثيرة لا تتوقع العثور عليها.

2. اشرب الكثير من المياه العذبة المفلترة – إن الحفاظ على رطوبة جسمك بأفضل مادة على هذا الكوكب، المياه العذبة المفلترة، هي أفضل طريقة لعلاج بشرتك والتخلص من السموم في جسمك. حاول شرب 64 أونصة من المياه العذبة المفلترة كل يوم.

3. نظف جسمك بعصير سريع فواكة طبيعية  – جرب عصيرًا سريعًا لمدة ثلاثة أيام. اخلطي مزيجًا من عصير الخيار والتفاح والكرفس والسبانخ، واشربي ما لا يقل عن 64 أونصة يوميًا من العصير الطازج لمدة ثلاثة أيام. عند الانتهاء، قم بإدخال الأطعمة مرة أخرى إلى نظامك الغذائي ببطء، وتجنب منتجات الألبان والأطعمة المصنعة.

4. وضع خل التفاح – اخلطي جزءًا واحدًا من الخل بالإضافة إلى جزء واحد من الماء المصفى، واستخدمي كرة قطنية أو قطعة قماش ناعمة لوضعها على المناطق المعرضة لحب الشباب في بشرتك بعد الغسيل. أثناء تفشي المرض، يمكنك التقديم عدة مرات في اليوم.

5. تناول الأطعمة المخمرة – يعد وجود نباتات أمعاء صحية عنصرًا أساسيًا للصحة. في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي فرط نمو الخميرة والبكتيريا غير الصحية في الأمعاء إلى ظهور حب الشباب. تناول الأطعمة المخمرة وغيرها من البروبيوتيك الصحية يمكن أن يساعد في التخلص من حب الشباب.

6. ضع زيت شجرة الشاي – كوني حذرة للغاية، لأن بعض الناس لديهم حساسية تجاهه. حاول وضعه على حب الشباب ليلاً لعلاج ومنع العدوى. انتبه إلى أي احمرار أو حساسية.

7. قلل من تناول الصوديوم – يحتاج الجميع إلى إضافة الصوديوم واليود إلى ملح الطعام، ولكن معظم الناس يحصلون على كمية كبيرة جدًا منه. حاول استخدام أملاح البحر والحد من الكمية التي تستخدمها للمساعدة في تقليل شدة تفشي المرض. حاول التمليح إما أثناء الطهي فقط أو على الطاولة فقط.

8. تناول التأمل – يمكن أن يسبب الإجهاد دومينو هرموني يمكن أن يسبب تفاقمًا جلديًا أسوأ أو أكثر تكرارًا. استخدم طرقًا طبيعية لإدارة التوتر مثل التأمل أو اليوجا لتظل هادئًا وتجنب زيادة هرمون التوتر.

9. تخلص من السكر المعالج – يمكن أن يكون السكر المعالج هو السبب في العديد من المشكلات الصحية. استبدل السكريات المصنعة بسكريات الفاكهة الطبيعية وحاول التعود على النكهة الطبيعية للطعام دون إضافة السكر. بشرتك ستشكرك.

في الختام لن تساعد معظم النصائح الواردة هنا في التخلص من حب الشباب فحسب، بل ستحسن صحتك بطرق أخرى أيضًا. من المحتمل أن تفقد الوزن الزائد، وتشعر بالتحسن، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى تخليص نفسك من حب الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى