عالم السيارات

كيفية التجارة في سيارة في 5 خطوات

عندما تكون مستعدًا لشراء سيارة جديدة، قد تقرر استبدال سيارتك القديمة . يمنحك التداول رصيدًا لشراء سيارة جديدة أو مستعملة. بالإضافة إلى ذلك، عادة ما يكون التداول أسهل من بيع سيارتك لمشتري خاص، ويمكن أن يوفر عليك الوقت والجهد. إذا كنت تستعد لمقايضة سيارتك، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل التوجه إلى الوكالة، مثل البحث عن قيمة السيارة وتنظيفها. يمكنك استخدام دليل المشتري الخاص بنا لمساعدتك خلال عملية التداول والشراء لسيارتك التالية. على استعداد لشراء سيارة؟ قارن بسهولة مقرضي السيارات أدناه.

كيفية التجارة في السيارة

يعد التداول في سيارتك أمرًا سهلاً نسبيًا، ولكن يمكنك القيام ببعض العمل الإضافي لضمان حصولك على أفضل قيمة لسيارتك . اتبع هذه الخطوات الخمس لتداول سيارتك بنجاح:

1. قيم سيارتك

يعد العثور على قيمة سيارتك جزءًا مهمًا من عملية الاستبدال. عندما تعرف قيمة سيارتك، يصبح من الصعب على التجار التقليل من قيمة تجارتك. يمكنك استخدام الأدوات المتاحة عبر الإنترنت، مثل Car and Driver’s ، للعثور على قيمة سيارتك استنادًا إلى الطراز والطراز والسنة والمسافة المقطوعة والحالة ومستوى القطع، والحصول على عرض استبدال واقعي. هناك عوامل أخرى مثل العرض والطلب، والوقت من العام، وأسعار الغاز يمكن أن تؤثر أيضًا على قيمة تجارتك. إن الحصول على تقدير للقيمة الحالية لسيارتك ومتوسط ​​سعر البيع يمكن أن يساعدك في التفاوض بشأن تجارتك ومقارنة العروض للحصول على أفضل صفقة. ومع ذلك، اعلم أن قيمة المقايضة عادة ما تكون أقل من قيمة البيع الفعلية.

2. قارن العروض

قبل التوقيع على اتفاقية أو إكمال صفقتك التجارية، قد يكون من المفيد أن يقوم العديد من التجار بالاطلاع على تجارتك وتقديم عرض لك. قد يقدم المشترون المختلفون مبالغ مختلفة لتجارتك اعتمادًا على عوامل مثل العرض والطلب والتركيبة السكانية للمستهلكين. قد تتمكن من الحصول على أكثر مما تستحقه سيارتك إذا كانت الظروف مناسبة. احصل على بعض العروض المختلفة وقم بتقييم الوكيل الذي يمكنه تقديم أفضل قيمة لتداولك. إذا أمكن، احصل على عرض تداول من تاجر لديه سيارة جديدة ترغب في شرائها باستخدام رصيدك. يمكنك أيضًا البحث عن وكلاء السيارات الذين يقدمون حوافز إضافية للمتاجرة، مثل المكافآت النقدية وأسعار الفائدة المنخفضة والضمانات.

3. جمع الأوراق عندما تتاجر بسيارتك

ستحتاج إلى تقديم سند الملكية والتسجيل لنقل الملكية بشكل قانوني. اجمع أوراقك قبل التوجه إلى الوكيل. قد ترغب أيضًا في الاتصال بالموزع لمعرفة النماذج المطلوبة حتى تكون مستعدًا. إن الحصول على أوراق صالحة وإثبات ملكية السيارة يمكن أن يسهل أداء تجارتك ويمكن أن يساعدك على تجنب التأخير أو الرسوم. إذا كنت تخطط لشراء سيارة جديدة والحصول على قرض، فيجب عليك أيضًا تنظيم أي وثائق قد تحتاجها لإنشاء قرض السيارة. إحضار رخصة القيادة سارية المفعول وإثبات التأمين. إذا طلب منك الوكيل تقديم أي نماذج ضريبية أو قسائم دفع أو بيانات مصرفية، فتأكد من طباعتها قبل موعدك. إن الوصول إلى موعد التجارة أو الشراء جاهزًا يمكن أن يساعد في تسريع العملية وإيصالك إلى سيارتك الجديدة في وقت أقرب.

4. قم بتنظيف سيارتك إن أخذ الوقت الكافي لتنظيف

الجزء الداخلي والخارجي من سيارتك قد يزيد من قيمتها ويساعدك في الحصول على عرض تداول أفضل. توفر السيارة التي تم تنظيفها بالفعل الوقت والمال للوكيل، والذي يمكنه نقلهما إليك عن طريق زيادة قيمة رصيد الاستبدال الخاص بك. يمكنك تنظيف السيارة بنفسك أو الدفع مقابل تفصيلها بشكل احترافي. لا تنس إزالة متعلقاتك من صندوق السيارة ووحدة التحكم وصندوق القفازات.

5. تحديد موعد عندما تكون سيارتك جاهزة للانطلاق

يمكنك تحديد موعد لإكمال عملية التجارة. كن مستعدًا للتفاوض مع الوكيل لضمان حصولك على قيمة عادلة لسيارتك. في هذه المرحلة، يمكنك أيضًا التسوق لشراء سيارة جديدة.

أسباب المتاجرة بسيارتك

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي قد تدفعك إلى اتخاذ قرار باستبدال سيارتك. فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا للتداول في سيارة مستعملة والبحث عن شيء جديد:

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي قد تدفعك إلى اتخاذ قرار باستبدال سيارتك. فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا للتداول في سيارة مستعملة والبحث عن شيء جديد: إصلاحات باهظة الثمن عندما تحتاج سيارتك إلى إصلاحات أو صيانة باهظة الثمن، فقد تقرر الحصول على طراز أحدث أو طراز أرخص أو سيارة تقطع أميالاً أقل. يمكن أن تتزايد تكلفة إصلاح السيارة بسرعة، لذا فإن اختيار سيارة مختلفة قد يساعدك على توفير المال على المدى الطويل. الترقية في بعض الأحيان، قد ترغب في سيارة أحدث توفر ميزات أفضل للسلامة أو التصميم أو الأداء. عندما تتطلع إلى الترقية، يمكن أن يساعد استبدال سيارتك الحالية في تعويض تكلفة السيارة الأحدث. قطعت مسافات طويلة إذا قطعت سيارتك عددًا كبيرًا من الأميال، فقد تقرر استبدالها بطراز مستعمل بأميال أقل أو بسيارة جديدة تمامًا بدون أميال. يمكنك البحث عن متوسط ​​الحد الأقصى لعدد الأميال التي قطعتها سيارتك وطرازها والنظر في تاريخ الخدمة الخاص بها لتحديد العمر المتبقي. فوائد تداول سيارتك يمكن أن يؤدي تداول سيارتك المستعملة مع الوكيل إلى تبسيط عملية الحصول على سيارة جديدة. ومع ذلك، فإن المتاجرة بسيارتك يمكن أن توفر لك أيضًا مزايا أخرى، بما في ذلك: حوافز التجارة يقدم العديد من وكلاء السيارات حوافز تجارية خاصة تزيد من القيمة والائتمان الذي تحصل عليه مقابل التداول معهم. عندما يكون لدى التجار طلب كبير على السيارات المستعملة ذات العرض المنخفض، فإنهم يقدمون هذه الحوافز لزيادة مخزونهم. ابحث عبر الإنترنت عن الوكلاء الذين يقدمون حوافز للمقايضة واطلب مقايضة بسعر. تحويلات سهلة البساطة هي إحدى أكبر مزايا تداول سيارتك مع الوكيل. يستغرق بيع سيارتك إلى طرف خاص وقتًا وجهدًا وقد يتركك عرضة للالتزامات أو المشكلات القانونية. عند قيامك بتداول سيارتك لدى الوكالة، يتولى مندوبو المبيعات مهمة نقل ملكية السيارة وبيعها إلى المشتري. في حين أن الصفقة التجارية عادة ما تقدم قيمة أقل قليلاً من البيع الخاص، فقد يكون من المفيد توفير الوقت والضغط وعدم اليقين بشأن البيع الخاص. انخفاض المدفوعات الشهرية اعتمادًا على قيمة تجارتك وشروط قرض السيارة الجديدة، قد يؤدي تداول سيارتك المستعملة إلى خفض تكاليفك الشهرية. عند المتاجرة بسيارة بقرض ، يقوم التاجر عادةً بسداد بقية قرض السيارة كجزء من اتفاقية التجارة. بعد ذلك، قد تتمكن من تأمين دفعة شهرية أقل عند شراء سيارة جديدة بقرض جديد. المزايا الضريبية في العديد من الولايات، هناك مزايا ضريبية للتداول في سيارتك. تجعلك بعض الولايات تدفع ضريبة المبيعات فقط على التكلفة الرئيسية للمركبة بعد طرح قيمة المقايضة. وهذا يعني أنك تدفع أقل في ضريبة المبيعات لأن النسبة تعتمد على مبلغ أصغر.

نصائح لزيادة قيمة تداولك

تعتمد تجارتك في القيمة على العديد من العوامل، مثل نوع السيارة وحالتها. ومع ذلك، يمكنك اتخاذ خطوات إضافية لتحسين قيمة تجارتك وتحقيق أقصى استفادة من سيارتك. فيما يلي بعض الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها زيادة قيمة استبدال سيارتك: توفير سجلات الخدمة في حين أن الوكيل قد يكون لديه حق الوصول إلى سجلات خدمة سيارتك بنفسه، فإن جلب المعلومات معك أثناء تجارتك يمكن أن يسهل التفاوض. من خلال توفير سجلات الخدمة، يمكن للوكيل معرفة العمل الذي تم إنجازه ومدى جودة صيانة السيارة طوال عمرها الافتراضي. إذا تمت صيانة السيارة بانتظام، فقد يساعدك ذلك في الحصول على المزيد من المال من عملية الاستبدال. التفاوض على التجارة الخاصة بك عادة ما تكون عروض المقايضة قابلة للتفاوض (إلى حد ما). إذا تلقيت عرضًا تعتقد أنه منخفض جدًا، فيمكنك محاولة التفاوض للحصول على عرض أعلى. ومع ذلك، تأكد من أن لديك أبحاثًا أو بيانات تدعم حجتك. يمكنك أيضًا استخدام العروض الأخرى التي تلقيتها من تجار مختلفين كرافعة مالية.

إضافات العرض تعرف على الإضافات والإضافات التي تحتوي عليها سيارتك وكيف يمكن أن تؤثر على قيمة التجارة وإعادة البيع. قم بتزويد الوكيل بقائمة بأي قطع غيار تم استبدالها مؤخرًا أو ملحقات غير قياسية. إذا كانت سيارتك تتمتع بمستوى خاص من القطع، فقد يزيد ذلك من قيمتها. اذكر أي شيء يمكن أن يضيف إلى قيمته لضمان حصولك على كل قرش يمكنك مقابل تجارتك. النظر في وقت التجارة تتبع مبيعات السيارات اتجاهات المستهلكين الدورية، ويمكن أن يتقلب الطلب على السيارات الجديدة والمستعملة. إذا كنت تريد قيمة تجارية أعلى، ففكر في التداول بسيارتك عندما يكون هناك ارتفاع في الطلب. قد يعرض عليك الوكيل المزيد مقابل تجارتك أو قد يكون أكثر استعدادًا للتفاوض لأنه يحتاج إلى مخزون جديد لمواكبة الطلب. يمكنك أيضًا مراعاة المواسم والطقس الذي يؤدي إلى زيادة الطلب على نوع سيارتك. على سبيل المثال، يمكنك تداول سيارة الدفع الرباعي ذات الدفع الرباعي في فصل الشتاء أو تداول سيارة مكشوفة في أشهر الربيع أو الصيف. عندما يكون لدى الوكيل طلب مرتفع، فسوف يبذلون جهدًا أكبر للحصول على تجارتك وقد يقدمون لك المزيد لعملك. التجارة مقابل الإيجار لا يمكنك فقط استبدال سيارتك الحالية لبدء عملية شراء جديدة، ولكن يمكنك أيضًا استخدام رصيدك التجاري للحصول على عقد إيجار. يتيح لك استئجار السيارة قيادة سيارة جديدة أو شبه جديدة لعدة سنوات، مقابل دفعة شهرية منخفضة. عند انتهاء عقد الإيجار، تقوم بإعادة السيارة إلى الوكيل. بعد أن تقوم باستبدال سيارتك القديمة، يمكنك إضافة رصيدك إلى المبلغ المستحق عند توقيع اتفاقية التأجير الخاصة بك. وهذا يمكن أن يجعل عقد الإيجار الخاص بك أرخص، وقد تتمكن من الحصول على طراز أحدث أو أكثر تكلفة. يمكنك التفاوض على شروط وتكاليف عقد الإيجار الخاص بك ووضع قيمة تجارتك في الاعتبار للتوصل إلى اتفاق عادل. خلال موعدك التجاري، اطلب من الوكيل أن يشرح لك خيارات التأجير الخاصة بتجارتك.

التداول مقابل بيع سيارتك

مخاطرة باعتبارك بائعًا خاصًا، قد تواجه بعض المخاطر. أولاً، قد يتعين عليك التعامل مع العديد من المشترين، وقد يتطلع بعضهم إلى الاحتيال عليك. من الممكن أيضًا أن تتعرض معلوماتك الشخصية للخطر إذا قمت بنشر رقم هاتفك أو عنوانك عبر الإنترنت. عندما تقوم بتداول سيارتك مع أحد التجار، يتم كل شيء من خلال اتفاقيات مكتوبة وعقود قانونية، لذلك لا توجد مخاطر كبيرة بالنسبة لك. قيمة عند اتخاذ قرار بشأن المتاجرة بسيارتك أو بيعها، من المهم أن تفهم ما يمكنك الحصول عليه بشكل واقعي من الصفقة. بشكل عام، سوف تحصل على أموال من بيع سيارتك أكثر من المتاجرة بها. ومع ذلك، إذا كنت تتاجر بسيارتك، فقد تحصل على صفقات خاصة، مثل الحوافز التجارية أو خصومات الوكالة، مما يجعل تجارتك مربحة تقريبًا مثل البيع الخاص .في حين أن التداول في سيارة قديمة له فوائد، فقد تفكر أيضًا في بيع سيارتك المستعملة بدلاً من ذلك. غالبًا ما يؤدي البيع الخاص إلى دفع تعويضات أكبر، ولكنه يتطلب المزيد من العمل من جانبك. فيما يلي بعض العوامل والاختلافات الرئيسية التي يجب مراعاتها عند تحديد ما إذا كان يجب عليك بيع سيارتك المستعملة أو المتاجرة بها: وقت بيع السيارة بنفسك يستغرق وقتًا وجهدًا. يمكن أن تستغرق عملية تنظيف سيارتك والتقاط الصور وكتابة الوصف وتقديم اختبار القيادة والتفاوض على العروض ونقل الملكية أسابيع أو حتى أشهر. إذا كان لديك جدول أعمال مزدحم أو تريد التخلص من سيارتك في أسرع وقت ممكن، فقد يكون من الأفضل التداول مع أحد الوكلاء. عادة ما تكون عملية المقايضة أقصر بكثير، ويقوم الوكيل بمعظم العمل نيابةً عنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى